اهم المدن ومعالم السياحة على شريط البحر الاسود في تركيا

المعالم السياحية على البحر الاسود

المعالم السياحية على البحر الاسود تحديث: 02-04-2024

نطرح في هذا الموضوع لعشاق البحر الأسود في تركيا أهم النقاط والمعالم السياحية على هذا الشريط الساحلي من شرقه لغربه

معالم  نعتقد أنك لم تسمع بها من قبل .. ونحن متأكدون أن نفسك ستتوق لزيارتها

شلالات – مساحات خضراء – بحيرات وأكثر من ذلك

نبدأ الآن معكم هذه الرحلة خطوة بخطوة من غرب البحر الأسود نحو شرقه

مدن ومناطق ومعالم البحر الأسود في تركيا

1. أماصرا

أهم المعالم السياحية على شريط البحر الاسود من الغرب إلى الشرق

أماسرا، التي يمكن أن نصفها بلؤلؤة البحر الأسود، فهي من الجمالات التي لا ينبغي أن تموت دون رؤيتها. تبعد عن بارتين 17 كم ويسهل الوصول إليها إلا عندما تكون حركة المرور كثيفة.

ولا تنس أنه عند انعطافك عن الطريق الرئيسي المؤدي إلى طريق أماسرا، يجب أن تستمتع بالمنظر الرائع من الأعلى.

ومع اقترابك من المدينة، قد تشعر وكأنك في مدينة متوسطية، لكن لا تصدق هذا الوهم، فأنت في البحر الأسود.

على الرغم من أن لديك العديد من البدائل للسباحة في البحر، إلا أن أكثرها تفضيلاً هو الميناء الكبير في شرق المدينة والميناء الصغير في الغرب.

لا مانع من أن نتحدث عن الشرق والغرب، فلا يوجد حتى 15 دقيقة سيرًا على الأقدام بين الخليجين. إذا كان أحدهما متموجًا والآخر هادئًا، وإذا كان أحدهما مزدحمًا والآخر أكثر عزلة والشاطئ رملي.

لرؤية غروب الشمس فوق البحر، يجب عليك بالتأكيد أن تأخذ مكانك على المقاعد أو حدائق الشاي على طول الشاطئ. بينما يمكنك العثور على جميع أنواع المأكولات البحرية في مطاعم الأسماك الشهيرة، يجب عليك بالتأكيد تجربة سلطة أماسرا وزبادي العسل المحضرين بعناية.

هناك العديد من الفنادق للإقامة، لكن النزل أكثر شيوعًا وتديرها العائلات بشكل عام. لا تنس إجراء حجوزاتك مسبقًا بوقت طويل، خاصة في فترات العطلات. بخلاف ذلك، قد تضطر إلى الذهاب من باب إلى باب للبحث عن غرفة شاغرة.

ستذهب إلى بازار شاحنات السحب، الموجود في وسط المدينة مباشرةً، عدة مرات في اليوم، ومن المحتمل أن تغادر ويداك مملوءتان بالحقائب في كل مرة :)

2. الحديقة الوطنية في جبل إيلجاز

المعالم السياحية على شريط البحر الاسود
على الرغم من أن جبل إلغاز مفضل للتزلج خاصة في فصل الشتاء، إلا أنه أصبح مؤخرًا مكانًا للهروب في فصل الصيف.

يمكنك الهروب من حرارة أشهر الصيف والإقامة في مرافق الإقامة في هذه المنطقة ذات الطبيعة الرائعة التي يكشفها ذوبان الثلوج.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك حضورها في إيلجاز، حيث يمكن حتى لأولئك الذين لا يحبون التزلج الذهاب ومشاهدة مشهد الثلوج، وتناول النقانق والخبز تحت الثلوج المتساقطة، وإجراء محادثات دافئة أمام مدافئ الفندق.

في الصيف، يمكنك قضاء وقت ممتع بالجلوس بجانب المياه الباردة في مرافق تقع تحت أشجار عمرها قرن من الزمان. يمكن إظهار إيلجاز على أنه نعمة فريدة لأولئك الذين يحبون الطبيعة.

3. قرية هاميلوس

المعالم السياحية على شريط البحر الاسود

يقع خليج هامسيلوس على بعد حوالي 10 كم من إنجيه بورون، أقصى شمال تركيا. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هامسيلوس هي عبر أكليمان. خليج هامسيلوس، الذي يستخدمه سكان المدينة بشكل متكرر كمنطقة ترفيهية، هو أيضًا مكان يحتمي فيه الصيادون في الطقس العاصف. هذا الخليج، حيث البحر الأزرق العميق محاط بغابة خضراء مورقة، مغلق أمام حركة مرور المركبات بعد نقطة معينة. أثناء استكشاف الخليج سيرًا على الأقدام، يمكنك أن تشهد عن كثب أنه يستضيف مجموعة واسعة من الكائنات الحية. إلى جانب خليج هامسيلوس، يوجد خليج أكليمان وساريكوم، الموجودان في نفس المنطقة، من الجمال الطبيعي الآخر الذي يمكنك زيارته، ولكن يجب عليك الإسراع لرؤيتهم. إذا بدأ بناء محطة للطاقة النووية، للأسف لن تتاح لنا الفرصة للذهاب إلى هذه المناطق مرة أخرى.

4. سينوب

المعالم السياحية على البحر الاسود

سيجعلك وسط مدينة سينوب تشعر بالاختلاف بفضل بنيته التي تذكرنا بمدن البحر الأبيض المتوسط. ومن المؤكد أنه ينبغي عليك الجلوس في حدائق الشاي الواقعة تحت الأشجار التي يبلغ عمرها قرونًا في وسط المدينة، والاستماع إلى أصوات الأشجار ومشاهدة البحر وهو يطفو أمامك. بعد ذلك يمكنك السير باتجاه قلعة سينوب والصعود إلى القلعة إذا رغبت في ذلك، أو يمكنك مواصلة الطريق والوصول إلى مطاعم الأسماك. ولا تترك دون أن تتناول السمك في هذه المطاعم، التي يقدم بعضها على البحر وبعضها على البر. يمكنك شراء السفن المصغرة التي أصبحت رمزًا لمدينة سينوب، والتي صنعها الحرفيون المحليون، من المتاجر الموجودة بجوار المطاعم مباشرةً. مكان آخر يمكنك زيارته في وسط المدينة هو سجن سينوب، والذي تم تحويله الآن إلى متحف. أستطيع أن أقول أنك سوف تكون معجبة جداً أثناء زيارتك للسجن.

5. شلالات ارفلاك

المعالم السياحية على البحر الاسود

تقع شلالات إرفيليك، المعروفة أيضًا باسم شلالات تاتليكا، على بعد 28 كم من وسط مدينة سينوب. يصبح الطريق صعبًا جدًا من وقت لآخر، لكن لا تستسلم. عندما تصل، سترى أن هذه الرحلة الصعبة كانت تستحق العناء. وعندما تركن سيارتك وتبدأ بالمشي نحو الداخل، سوف يناديك صوت الماء. وايضا عندما تمر عبر غابة خضراء مورقة وترى فجأة شلالاً، تقول “هيا يا عزيزتي!” من الممكن جدًا أن تتفاعل: هذا الشلال الأول الذي ستراه هو الأكبر من بين 28 شلالًا كبيرًا وصغيرًا. سيكون هناك طريق مليء بالتحديات في انتظارك لرؤية الشلالات الـ 27 الأخرى. سوف ترحب بك المناظر الطبيعية المختلفة على طول الطريق. في بعض الأحيان سوف تتقدم عبر المياه الباردة، وأحيانًا على طول حواف الصخور. أعتقد أن النفوس المغامرة ستستمتع بهذه الرحلة كثيرًا. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا التخييم في المكان الذي تقع فيه المنشأة حيث تبدأ المسار. كل ما قد تحتاجه متوفر في المنشأة.

بقية المعالم السياحية على البحر الاسود

بقية المعالم السياحية على البحر الاسود
6. ألجاهويوك

المعالم السياحية على البحر الاسود

تقع منطقة ألاجاهويوك على بعد 15 كم من ألاجا، منطقة جوروم، وهي منطقة استضافت 4 مراحل ثقافية مختلفة. كما أن تاريخها عاطفي للغاية: بدأ أتاتورك عمليات التنقيب هنا وفي جيبه 500 ليرة، وكان للأعمال المكتشفة تأثير عالمي. التقاط الصور عند بوابة أبو الهول عند مدخل Alacahöyük أمر لا بد منه. أثناء مرورك عبر بوابة أبو الهول، ستشاهد مقابر مختلفة. إن رؤية كيف وماذا تم دفن الموتى في تلك الأوقات سوف يمنحك قشعريرة أو يثير اهتمامك. يمكنك أيضًا مشاهدة القطع الأثرية المكتشفة خلال أعمال التنقيب هنا في المتحف عند المدخل مباشرة والحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن المدينة.

7. حاتوشاش

المعالم السياحية على البحر الاسود

تقع منطقة حاتوشاش ضمن حدود منطقة بوغاز قلعة، وتبعد عن مركز مدينة جوروم مسافة 82 كم. ويعود تاريخ حاتوسا، التي كانت عاصمة الحيثيين لفترة، إلى القرن السابع عشر قبل الميلاد. ونتيجة للحفريات التي أجريت في حاتوسا، والتي أدرجت في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1986، كان من المفهوم أن 5 دول مختلفة تعيش في هذه المنطقة. إن التجول حول أنقاض هذه الدول الخمس المختلفة في هاتوسا قد يمنحك شعورًا مختلفًا. إذا كنت تستمتع بزيارة مثل هذه المناطق، فيمكننا القول أنك ستقضي وقتًا طويلاً في حاتوشاش. إذا كنت ستسافر في أشهر الصيف، تأكد من إحضار الماء وكريم الوقاية من الشمس معك. الحرارة المنعكسة من الأرض والحجارة يمكن أن تطغى عليك. الجزء الذي سيثير إعجابك أكثر في هاتوشاش هو معبد يازليكايا.

8. شلالات كاباجيفيز

المعالم السياحية على البحر الاسود

تعتبر شلالات كاباسيفيز التي تبعد عن مركز مدينة سامسون مسافة 32 كم، جنة مخفية لم يتم الترويج لها كثيراً حتى الآن. المياه المتدفقة من 3 شرفات مختلفة تخلق منظرًا رائعًا للنباتات المحيطة بها، خاصة في فصل الخريف. يبلغ ارتفاع إحدى الشرفات 60 مترًا، وتوفر لك المياه المتساقطة من هذا الارتفاع صورًا جميلة للتصوير. ويمكن أيضًا القيام بالرحلات وتسلق الجبال في المنطقة. على الرغم من أن معظم وسائل النقل يتم توفيرها عبر الطرق الإسفلتية، إلا أن الجزء المتبقي قد يكون صعبًا للغاية بالنسبة لك. يمكنك أيضًا القيام بنزهة في المنطقة التي يتردد عليها كثيرًا الأشخاص الذين يعرفون الشلالات. تعتبر شلالات Kabaceviz، التي يمكن أن تقدم لك العديد من الخيارات المختلفة، أماكن يمكنك زيارتها بينما لا تزال على حالها.

9. سامسون

أول الأماكن التي يمكنني أن أذكرها في وسط مدينة سامسون هي باتيبارك ودوغوبارك، والتي ظهرت نتيجة امتلاء البحر.

يمكنك ركوب الجندول على القنوات التي تم إنشاؤها في باتيبارك، وتناول وجباتك في مطاعم الأسماك حول البحيرة الاصطناعية المتصلة بالبحر، وزيارة تمثال الأمازون وقرية الأمازون.

كما يمكنك ركوب التلفريك المنطلق من هنا إلى تل أميسوس واحتساء الشاي أثناء الاستمتاع بالمنظر الجميل.

ومن بين المدافن الموجودة على التل، توجد غرف دفن يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد. توجد منطقة خاصة في Doğupark للتزلج على الماء. يمكنك أيضًا زيارة متحف Bandırma Ferry الموجود هنا.

ويمكنك أن تجد آثاراً لذلك في كل ركن من أركان مدينة سامسون، مدينة النضال من أجل الاستقلال.

يعد تمثال أتاتورك المشهور عالميًا أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها.

خياراتك الأخرى في سامسون هي محمية الطيور في دلتا كيزيليرماك، حيث يمكنك مقابلة الطيور النادرة، وبستان تشاكيرلر، الذي سيجعلك تشعر فجأة وكأنك في غابة. لا تأتي إلى سامسون وتعود دون تجربة سامسون بيتا!

10. أماسيا

عندما تخطو إلى أماسيا، المعروفة أيضًا بمدينة الأمراء، ستواجه أجواءً مختلفة عن العديد من المدن التي زرتها. المدينة، التي بنيت حول نهر يسيليرماك الذي يمر عبره، هي مدينة ثقافية حقيقية بقصورها القديمة ومقابر الملوك وتراث الأمراء الذين خدموا هنا. عندما تأتي إلى المدينة، تأكد من تناول كوب من الشاي بجانب Yeşilırmak المطل على مقابر الملك. اختر أحد القصور القديمة المرممة. يعد التسلق إلى مقابر الملوك رحلة صعبة إلى حد ما، ولكن بمجرد وصولك إلى هناك سترى أن الأمر يستحق ذلك. ويمكنك رؤية المومياوات من هذه المقابر في المتحف الموجود بالمركز. ويتم عرض المومياوات في عدد قليل من المقابر لمن يخرج لرؤيتها. يعد مجمع بيازيد الاجتماعي ومسجد مدرسة جوك وقصر البنات والحمام التركي من بين الأماكن التي يجب مشاهدتها.

11. بحيرة بوراباي

تقع بحيرة بورابوي، التي تشكلت بشكل طبيعي نتيجة الانهيار الأرضي، على بعد 15 كم من منطقة تاشوفا في أماسيا. يمكنك الإقامة في منازل من طابق واحد تقع على شاطئ البحيرة، أو الذهاب للتخييم، أو مجرد الذهاب في رحلة ليوم واحد والاستمتاع بهذه الأعجوبة الطبيعية. يعد مسار المشي لمسافات طويلة الذي تم إنشاؤه حول البحيرة أيضًا العامل الأكبر الذي يجذب العديد من الضيوف للمجيء إلى هنا. نظرًا لأن صيد سمك الشبوط المرآة وسمك السلور الذي ينمو في البحيرة مسموح به أيضًا، يمكنك الاستمتاع بمتعة صيد الأسماك وطهيها وتناولها مباشرة بعد ذلك. صحيح.

12. أونيا

أثناء مرورك ببطء إلى منطقة شرق البحر الأسود، بدلاً من اتباع الطريق الدائري، أدخل أونيا واستمتع بهذه المدينة الساحلية الجميلة. يمكنك قضاء بعض الوقت في الرصيف المطل على الشاطئ وحدائق الشاي والمطاعم. أونيا هي واحدة من الأماكن التي يجب عليك بالتأكيد تناول خبز البيتا فيها. إنه يناسب هناك تقريبًا. تعتبر تشاكيرتيبي نقطة توقف لا غنى عنها لمشاهدة المنظر الجميل للمدينة واحتساء مشروباتك أثناء المشاهدة. في أمسيات الصيف الحارة، يمكنك الاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع الرياح اللطيفة التي تهب من تشاكيرتيبي.

13. فاتسا

يمكننا تعريف فاتسا، وهي منطقة ساحلية أخرى في أوردو، بأنها أكبر من منطقة أونيي بدرجة واحدة، ولكن يجب أن ترى هذا المكان مرة واحدة على الأقل. يمكنك السباحة على الشواطئ الموجودة في وسط المدينة مباشرةً وتذوق الأطباق المحلية في المطاعم. وبما أن حدائقها الخضراء الوارفة تتشابك مع البحر، فيمكنك الاستمتاع بمزيج اللونين الأخضر والأزرق.

14. بولمان

بولمان هي بلدة صغيرة يغفل عنها من لا يعرفها أثناء سفره من أوني إلى فاتسا. المكان الذي يمكنني أن أوصي به في بولمان، الذي يضم قصر هازندار أوغلو التاريخي، هو الشاطئ الصغير الذي يمكنك الوصول إليه بجوار القصر مباشرةً. ربما يمكنك تناول أشهى الأسماك في العالم في المطاعم المتهالكة التي تقدم هنا في الصيف والشتاء. لا تستمر في طريقك دون أخذ قسط من الراحة في المطاعم حيث يمكنك تذوق نكهات البحر الأسود الفريدة في أجواء ودية.

المعالم السياحية على البحر الاسود

15. بوزتبي – اوردو

عندما تذهب إلى أوردو، أول نقطة يجب عليك زيارتها هي بوزتيبي. أعتقد أنه يجب عليك اختيار التلفريك للذهاب إلى بوزتيبي، فهو أكثر متعة من السيارة. تنطلق من الحديقة الواقعة في وسط المدينة وتبدأ رحلة جميلة بطول 600 متر. أولاً تمر المدينة ثم حدائق البندق من أسفلك. أثناء مشاهدتك للأشجار الخضراء المورقة، يمكنك أحيانًا الوصول إلى القمة عبر الضباب، اعتمادًا على الطقس. عندما تصل إلى القمة، إذا كان الطقس صافيًا، ينتظرك منظر جميل لأوردو. يمكنك بالتأكيد تناول “توست أوردو” مع الشاي في المطاعم المذكورة أعلاه… الآن عليك أن تكون هناك!

16. غيرسون

يمكنك الذهاب إلى جزيرة غيرسون، إحدى جزيرتي البحر الأسود، من وسط مدينة غيرسون عن طريق القوارب المغادرة من الميناء. توجد في الجزيرة أنقاض أسوار المدينة والأبراج والأديرة. الهيكل الأكثر وضوحا في الجزيرة هو حجر حمزة. يعود تاريخ الحجر المقدس الذي يمثل كيبيلي إلى 4 آلاف عام وقد نسب السكان المحليون إلى هذا الحجر معاني مهمة. إذا كانت رحلتك تقع خلال أشهر الصيف، يمكنك اختيار أحد الشواطئ العديدة والاستمتاع بالبحر.

17. هضبة كومبيت

تقع هضبة كومبيت، التي لها مكانة مهمة جداً في سياحة هضبة البحر الأسود، على بعد 60 كم من مركز مدينة غيرسون. يمكنك الاستمتاع بحفل شواء لطيف في الهضبة التي يمكنك زيارتها ليوم واحد. ومن المفيد أيضًا أن نتذكر أن لحم الضأن فقط هو الذي يباع عند الجزارين في المنطقة. في هذه الهضبة المغطاة بالغابات الكثيفة والمزينة بالزهور، الأكسجين الزائد سيضمن لك نومًا هنيئًا، انتبه. يمكنك شراء السلال المحبوكة التي يصنعها السكان المحليون في الهضبة.

18. تريبولو

تعتبر منطقة تريبولو من المناطق التي يمكن وصفها بلؤلؤة البحر الأسود، وهي من الأماكن التي يجب زيارتها ورؤيتها، على الرغم من أنها صغيرة جدًا. لن تجد طعم السمك الطازج من البحر وسلطة الراعي في أي مكان آخر في المطاعم المتهالكة المطلة على الميناء. ستندهش من المنطقة المتشابكة تمامًا مع الطبيعة. كما تتمتع قلعة تيريبولو التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك هناك بإطلالة رائعة على البحر.

19. دير صوميلا

يعد دير صوميلا من اهم المعالم السياحية على شريط البحر الاسود، الذي قد لا تجده في أي مكان آخر في العالم، مكانًا لا بد منه أثناء رحلات البحر الأسود. ويتدفق نهر مريم العذراء من أسفل الدير المبني في جبال زيغانا. للوصول إلى الدير، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك القيادة إلى نقطة معينة ثم المشي، أو يمكنك الصعود من الجزء الذي يتدفق فيه النهر. يتمتع الدير بأهمية كبيرة بسبب المكان الذي بني فيه والأساطير المحيطة ببنائه. تقول الأسطورة أن كاهنين رأيا النبي محمد في أحلامهما. يسوع وهرتز. يرون مريم، والمكان الذي يرونه هو المكان المحدد الذي بني فيه الدير. وعندما التقى هنا راهبان انطلقا دون أن يعرفا بعضهما البعض، حكى كل منهما للآخر أحلامه، وهكذا تم وضع أساسات الدير. ويمكنكم مشاهدة منظر طبيعي فريد من الدير، وهو ذو أهمية كبيرة بالنسبة للمسيحيين بسبب تصوير مريم العذراء في الدير. يمكنك تلبية احتياجاتك أو الاستمتاع بالبيئة في المرافق الموجودة بجانب النهر.

20. قصر اتاتورك

يقع المبنى في غابات الصنوبر على سلسلة جبال سوغوكسو، التي تتمتع بواحدة من أجمل الإطلالات على طرابزون، وهو عمل فريد من نوعه بحديقته وبنيته المعمارية. لم يتمكن أتاتورك من البقاء سوى بضع ليالٍ في القصر، وهو عمل رفيع الذوق بكل تفاصيله، ولكن بما أنه أحب القصر كثيرًا، فقد أهداه أهل طرابزون هذا القصر. داخل القصر، يتم عرض العناصر التي استخدمها أتاتورك نفسه وخرائط حول تكتيكات الحرب. أود منك فحص نظام الماء الساخن والتدفئة الذي كان يسخن القصر بأكمله، والذي كان من الصعب تشييده في ذلك الوقت، وتركيبات الحمامات والمغاسل، والتي كانت أيضًا جديدة تمامًا في تلك الفترة، للقصر الذي تم الانتهاء منه في عام 1903.

21. متحف ايا صوفيا

متحف آيا صوفيا، أحد أجمل المباني في طرابزون، يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر. المبنى، الذي كان يستخدم سابقًا ككنيسة، بدأ استخدامه كمسجد بعد احتلال الفاتح السلطان محمد لطرابزون. المبنى، الذي جذب انتباه العديد من المسافرين المشهورين على مر القرون، أصبح اليوم بمثابة متحف. تم الحفاظ على المبنى بشكل جيد للغاية، وواجهته الأكثر روعة هي الواجهة الجنوبية. على هذه الجبهة، تم تصوير خلق آدم وحواء في النقوش. يمكنك النظر إلى طرابزون من منظور مختلف بسبب موقعها.

22. أوزونجول

أوزونجول، العنوان الذي لا غنى عنه لرحلات البحر الأسود، هي بحيرة تشكلت من الصخور المتساقطة من سفوح الجبال، مما يسد مجرى هالديزين. يمكنك الإقامة لأيام لا تعد ولا تحصى في أوزنجول، التي تبعد 99 كم عن مركز مدينة طرابزون، ولا تشعر بالملل أبدًا. لقد تحولت إلى جنة سياحية مع بيوتها ومرافق سمك السلمون المرقط والفنادق المنتجعية التي بدأت للتو في افتتاحها. يمكنك أيضًا قضاء وقت طويل في مشاهدة كيف يقفز سمك السلمون المرقط المزروع في منشآت سمك السلمون المرقط بلا كلل في المياه المتدفقة. الوقت يتدفق ببطء في أوزونجول. يمكنك تخصيص وقت طويل لكل شيء ومنح الفضل الكامل لكل شيء. من الممكن جدًا أن تسمع أصوات kemençe من بعيد وتصادف شخصًا يعزف على الهورون عندما تنظر، وبعد فترة قد تجد نفسك تعزف. إذا كان هدفك هو الاسترخاء والابتعاد عن ضغوط الحياة، فقد تكون أوزنجول خيارك الأول.

23. بوزتبه – طرابزون

يوجد بوزتبه في كل مقاطعة تقريبًا في منطقة البحر الأسود. منطقة بوزتيبي في طرابزون محبوبة من قبل أهل المدينة نظراً لموقعها المطل على المدينة والذي يمكن الوصول إليه بالسيارة. بوزتيبي هي أقرب نقطة هروب لأولئك الذين يريدون الهروب من حرارة المدينة الشديدة. ولا يمكنك المرور دون احتساء الشاي، مشروب البحر الأسود الذي لا غنى عنه، على طاولتك المطلة على المنظر. يجب أن تستمتع بالسماور الخاص بك المضاء بنار الفحم وتشاهد المدينة والبحر كما يحلو لك.

المعالم السياحية على البحر الاسود

24. آيدر

آيدر هي منطقة أسسها هالاليلار في القرن الثالث عشر الميلادي، وتقع على بعد 19 كم من منطقة جامليهمشين في ريزي.

لن ترغب في مغادرة آيدر المغطاة بغابات التنوب والزان، بغض النظر عن الموسم الذي تذهب إليه. لديك العديد من الخيارات للإقامة في آيدر. إذا أردت، يمكنك الإقامة في منازل من طابق واحد أو غرف فندقية.

يجب عليك بالتأكيد تجربة الأطباق المحلية غيماك (ميهلاما) والمخللات المحمصة وخبز الذرة والعديد من الأصناف الأخرى في المطاعم هنا. لديك الفرصة للاستفادة من مياه ينابيع آيدر الحرارية الموجودة في معظم الفنادق.

لا تنس أبدًا أن الطقس يمكن أن يتغير فجأة. أثناء تحميصك تحت الشمس، قد تتعرض فجأة لأمطار غزيرة أو قد لا تتمكن من الرؤية على بعد متر واحد من الضباب. ويختلف طقس الهضبة تماماً عندما تكون تحت الثلوج في الشتاء.

يمكنك سماع أصوات مزمار القربة من العديد من الأماكن المختلفة خلال النهار وتندهش من هذا اللحن الفريد. آيدر هي إحدى الأماكن التي لا ينبغي عليك تفويتها قبل زيارتها.

25. هضبة إليفيت

إذا كنت لا تريد بيئة سياحية وترغب في تجربة الهضبات مثالا على المعالم السياحية على شريط البحر الاسود، فإن هضبة إليفيت التي لم يكتشفها السياح بعد والتي لم تكن طرقاتها مسفلتة بالكامل، هي بالضبط المكان الذي تبحث عنه. إذا كانت لديك مركبة يمكنها السير على الطرق الوعرة، فسوف تشعر براحة كبيرة لأنه في الطرق قد تضطر أحيانًا إلى المرور فوق شلالات صغيرة وأحيانًا فوق قطع حجرية تتساقط على الطريق نتيجة الانهيارات الأرضية. عند وصولك إلى الهضبة، ستشعر بجو مختلف، وكأن الموسم قد تغير. تتميز إيليفيت بمساحات خضراء مختلفة، ومياه مختلفة، وأشخاص مختلفين، وهناك أماكن للإقامة يمكنك الإقامة فيها، وسيدعوك الأشخاص الذين يعيشون هناك أيضًا إلى منازلهم. أولئك الذين يرونك تزورين قد يقدمون لك أطعمة مختلفة ويدعوونك إلى منازلهم.

26. كاراجول – شافشات

المعالم السياحية على البحر الاسود في تركيا أهم النقاط ومعالم السياحة على شريط تركيا

كاراجول هي واحدة من المعالم السياحية على شريط البحر الاسود و الحدائق الوطنية القليلة في تركيا. توجد مرافق للإقامة حول البحيرة ولديك أيضًا فرصة للتخييم. وفي كاراغول، والتي تعد وجهة متكررة لعشاق التصوير الفوتوغرافي، سيذهلك انعكاس السماء على الماء ولن تتمكن من الامتناع عن التقاط الصور مرات عديدة. أثناء تجولك في منطقة كاراغول، التي تحيط بها أشجار التنوب والتنوب والصنوبر الاسكتلندي، قد تصادف أيضًا الحيوانات التي تعيش هناك. إذا كنت محظوظًا، فقد تتمكن من التقاط صور لعدد قليل منهم. سوف تستمتع كثيرًا بـ كاراجول، وهي نعمة فريدة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة هادئة وهادئة.

27. شلال مينسونا

المعالم السياحية على البحر الاسود

يعد شلال مينسونا، الذي يقع في منطقة أرهافي في مدينة آرتفين، أحد أشهر الأماكن في المنطقة. أفضل الأشهر هي أبريل ومايو، عندما يكون معدل تدفق المياه في أعلى مستوياته. بعد القيادة إلى مكان ما بسيارتك، يمكنك الوصول إلى الشلال باستخدام مسار المشي في الغابة. ستستغرق مسيرتك 25 دقيقة على الأكثر، لكنك لن تدرك كم يمر الوقت بسبب جمال الطريق. المسبح الذي يتدفق فيه الشلال مناسب للسباحة، لكن ضع في اعتبارك أن الماء بارد جدًا. إن مشاهدة قوس قزح الذي سيظهر عند جلوسك مطلاً على حمام السباحة في الأيام المشمسة ستكون تجربة لا تنسى. يمكنك القيام بنزهة في هذه المنطقة أو تناول وجبة في المرافق المحيطة بالشلال.