مدينة يلوا

مدينة يالوفا – اخر تحديث: 06-03-2024

مدينة يالوفا YALOVA معالم يلوا كونها من المدن السياحية الكبيرة المعالم الاماكن منتجعات

تعريف بـ مدينة يلوا الساحرة

تعتبر يالوفا من المدن السياحية الكبيرة ويزورها عدد كبير من السائحين سنويا ، و يرجع هذا لكونها صاحبة مناظر طبيعية سياحية و كذلك لاحتوائها على حمامات معدنية شفائية معروفة عالميا مثل حمامات (ترمال) المعدنية وحمامات (أرموتلو) المعدنية وبهذا فهي تعتبر أيضا مركزا مهما للعلاج والشفاء في تركيا والشرق الاوسط .

مساحتها: 492 كم2 تقريبا

عدد السكان: 304.000 نسمة تقريبا

المناخ: حار صيفا مع نسبة رطوبة متوسطة ، ممطر في باقي الفصول .. تشتد الامطار في الاشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر ويناير وتنخفض مستوياتها تدريجيا الي اشهر الصيف.

مقاطعة تشينارجيك (Çınarcık)

cinarcik

تعد واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في منطقة بحر مرمرة ، وذلك لسهولة الوصول اليها و لبحرها النظيف والغابات والمناطق الريفية والازهار ، وكما هو في كل وقت كذلك اليوم ما زالت تحتفظ بجاذبيتها الساحلية والتى تعتبر محط انظار السائحين الاجانب.

وتمتاز كذلك بالمراكز السياحية المفتوحة على مدار السنة ، علاوة على ذلك الاماكن التاريخية التى يمتد الى عصور الدولة البيزنطية الى الدولة العثمانية .

التنقل بين المنطقة المركزية من يالوفا الي تشنارجيك فانه متوفر حافلات البلدية والميني باص وهي تبعد 17كم . 37 كيلومتراعن أرموتلو.،عن تيرمال 8 كم.،عن تشفتلك كوي 23 كم. و 88 كيلومترا عن كوجايلى.، عن اسطنبول 188 كم. وبورصة 88 كم.، جمليك 61 كم. واورهان غازي 39 كم. .

شلال سودوشان (Su düşen Şelalesi)

sudusen-selalesi

يقع هذا الشلال على بعد 8 كيلومترات من قرية (Üvezpinar) أويزبينار.

وهو يتميز بالجمال الطبيعي الفريد ، ويمتد على جانبي الطريق المؤدي اليه طرق غاية في الروعة.

وهي تستخدم كممشى و للنزهة للسياح والمحليين.

هضبة دلمجة (Delmece Yaylası)

مدينة يالوفا

من اجمل الهضبات التابعة لمقاطعة تشينارجيك ، وهي تحتوي على البحيرة الوحيدة الطبيعية ديبسيز جول أو (Dipsiz Göl) داخل نطاق مدينة يالوفا .

وتشتهر هذه الهضبة بغابات أشجار الصنوبر والبلوط والكستناء والزيزفون.

مقاطعة تيرمال (Termal)

مع ان تاريخها يمتد الى العصر البيزنطي الى انها وجدت اهتماما في الامبراطورية على عهد السلطان مجيد والسلطان عبد الحميد وعمل الاثنان على ترميمها وتجديدها واضافو اليها العديد من الأشياء التى ما زالت عليه الى الان ، ولكن تم تجديدها واخذت الشكل النهائي لها في عهد جمهورية اتاتورك.

يمكنكم وبكل سهولة الوصول الى هذه المنطقة عن طريق الباصات البلدية الرخيصة من مركز مدينة يالوفا.

وهي تعتبر من أهم المحطات السياحية في تركيا وتمتاز وتشتهر على مستوى العالم بحماماتها الصحية الشافية من بعض الامراض .

ويحتوي هذا المنتجع الضخم على ثلاث اوتيلات وكذلك شقق فندقية وبامكان السائح الاقامة فيها المدة التى يرغب بأسعار متفاوتة . يدار هذا المنتجع الرائع من قبل الدولة التركية.

termal

حمامات المياه المعدنية المتوفرة داخل المنتجع تيرمال

image076

يعتقد ان هذه الحمامات مفيدة للمرضى الذين يعانون من روماتيزما غير التهابية ، و بقايا الكسور المتجبرة ، واضطرابات الدورة الدموية ، والمسالك البولية والحصى ، والامراض الجلدية ، و في التئام الجروح بعد العمليات الجراحية ، وامراض النساء والعقم ، وعرق النساء ، والسكتات الدماغية وكذلك أمراض ضمور العضلات .

ولا ينصح به للمصابين بالحمية ، والمراة الحامل ، ومرضي السل والقلب وكذلك من هم مرضى بأمراض معدية

مقاطعة أرموتلو (Armutlu)

مدينة يالوفا

تبتعد عن مركز مدينة يالوفا 55 كم ، و تعتبر مقاطعة أرموتلو من المحطات السياحية الرائعة وذلك نظرا لانها تحتوي على قرية سياحية خاصة غاية في الجمال والتنظيم والورعة ، وهي محط أمظار السياح المحليين والاجانب على مدار السنة لكونها صممت لتناسب الفصول الأربعة ولا تقتصر السياحة فيها على فصل الصيف فقط . بجانب أنها تحتوى على حمامات مثل نظيرتها في مقاطعة تيرمال .

ويعرض هنا بعض الصور المعبرة لأرموتلو : www.ihlasarmutlu.com/galeri.php

مقاطعة ألتنوفا (Altınova)

altinovaa

تبتعد عن مركز يالوفا مسافة 27 كم ، وتشتمل هذه الكثير من الجادول المائية والاثار التاريخية والينابيع وزهور الزينة وهي فعلا منطقة تستحق الزيارة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخضراء الخلابة ، كما وتشتهر بسواحلها النظيفة و امكانية الغوص تحت مياهه الساحرة.

مقاطعة تشفتلك كوي (Çiftlik Köy)

ciftlik

تبعد هذه المقاطعة الساحرة عن مركز مدينة يالوفا 5 كم فقط ، وتحتوي على عدة قرى غاية في الجمال ، وتشتهر بكنيسة كالما والتى انشات في القرن الثامن الميلادي ، الى جانب الجسر التاريخي الشهير و حمام .

ويوجد فيها كنيسة بيزنطية تاريخية ، وتشتهر بزهرة القرنفل ، لذلك هي منطقة تستحق الزيارة.

بحـــيرة أبـــانت

abant

تبعد بحيرة أبانت 5 ساعات تقريبا من مدينة بورصا و ساعتين من مدينة أنقرة العاصمة وتبعد من اصطنبول بمسافة 280 كم ، و هي على بعد 34 كم في الجنوب الغربي من مدينة بولو (Bolu).

وهي محاطة بعدة جبال ، وتمتاز الطريق الممتدة اليها بكثافة أشجار الصنوبر والتنوب على شكل غابات وحدائق ساحرة.

ترتفع بمقدار 1350 متر بمساحة 125 هكتار ، وأعمق نقطة فيها تبلغ 18 مترا . وتشتهر هذه البحيرة بسمك الألابك الخاص بها ، وتتغذى هذه البحيرة عن طريق الامطار والثلوج الى جانب بعض العيون المائية التى تصب فيها.

يتواجد على اطراف البحيرة بعض الفنادق مثل (Grand Abant Hotel) و (Petro Clup Abant Holiday Village) و (Taksim İnternational Abant Palance) والعديد من المطاعم .

يمكنكم الاستمتاع بركوب العربات التى تجرها الخيول لتقومو بجولة رائعة على اطراف البحيرة كذلك بامكانكم ركوب الدراجات ، كما ويمكنكم زيارة بعض الشلالات القريبة من البحيرة والتى تصب فيها العديد من ينابيع المياه المعدنية.

قد يهمك أيضا
  1. الجوامع التاريخية في اسطنبول
  2. اسطنبول – التقرير الأول
  3. اسطنبول – التقرير الثاني
  4. مدينة بورصا
  5. أوزونجول
  6. مدينة أنطاليا
  7. نصـــ للسائح ــائح هامــــ العربي ـــــة