أوزنجول (Uzun göl)

أوزونجول جنة الأرض اخرتحديث: 23-05-2024

uzungol - أوزونجول

لماذا يجب أن تذهب إلى أوزونجول؟

تتألق أوزنجول كالخرزة بين جبال كاتشكار وسوغانلي، وسط المساحات الخضراء الفريدة للبحر الأسود. يجب عليك بشكل خاص أن تتسلق عاليًا وتشاهد هذا العيد البصري المذهل من هناك. إنه جميل جدًا لدرجة أن ما تراه يملئك بالطمأنينة. إنه يجذب أولئك الذين يأتون لمشاهدته كاللوحة تقريبًا.

كلما نظرت إليها أكثر، كلما رأيت اللون الأزرق الفريد بين المساحات الخضراء، ولكن لولا الفنادق التي لفتت انتباهنا. ولسوء الحظ، تم بناء الفنادق حول هذا المنظر الرائع.

وللأسف فإن طبيعتها وما يصاحبها من جمال قد تمسها أيدي البشر الذين هم أكثر الكائنات ضررا. عندما نظرنا إلى صور حالتها القديمة، شعرنا بالأسف الشديد.

فبينما هي بحيرة نظيفة لم يمسها أحد في منطقة خضراء مورقة، على الرغم من أنها مليئة بالأكوام الخرسانية، إلا أن أوزنجول لا تزال مستمرة في التألق مثل الخرزة على الرغم من ذلك. كل هذا، وهي أجدر بالوقت المخصص له.

أين تقع أوزنجول؟

تقع أوزنجول في منطقة تشايكارا في طرابزون، وهي من أولى المدن التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر البحر الأسود. تعتبر أوزونجول واحدة من أهم الوجهات السياحية في البحيرات، وقد تمت حمايتها من قبل وزارة الثقافة والسياحة وتم إعلانها كمركز سياحي.

كيف تم تشكيل أوزنجول؟

قبل البدء بدليل السفر، دعونا نتحدث قليلاً عن كيفية ظهور هذا الجمال الأسطوري. وهي إحدى العجائب الطبيعية التي تشكلت عندما تم سد مجرى هالديزين من الجانبين نتيجة الانهيار الأرضي الذي حدث في المنطقة منذ سنوات عديدة وملأ الماء الفجوة في المنتصف.

أوزنجول، وهي قرة عين بلادنا لما توفره لنا من مناظر رائعة، يبلغ طولها 1000 متر، وكأنها تطابق اسمها. ويبلغ عرضها 500 متر وعمقها حوالي 15 مترا.

متى تذهب إلى أوزونجول؟

في الواقع، أوزنجول جميلة في كل موسم. ومع ذلك، من أجل الاستمتاع الكامل بالطبيعة والمنظر، قد تحتاج إلى تفضيل أشهر الصيف بسبب الظروف الجوية.

وبالتالي، بينما تستمتع بالجمال الطبيعي، يمكنك أيضًا المشاركة في أنشطة مثل الطيران المظلي والمشي لمسافات طويلة ورحلات السفاري بمركبة ATV أو سيارة الجيب. كما توجد مناطق تخييم لمن يرغب بالاستمتاع بالطبيعة من خلال التخييم.

الأماكن التي يجب أن تراها في أوزونجول

  1. مسجد اوزنجول
  2. هضاب أوزنجول
  3. هضبة شيكيرسو
  4. هضبة هالديزين
  5. هضاب كاريستر
  6. هضبة لوسترا
  7. قرية سيراه
  8. مديرية أوزونجول العامة لحماية الطبيعة وشرفة مراقبة المتنزهات الوطنية
  9. متحف أوزنجول دورسون علي إينان
  10. شلال أوزنجول الصغير
الاستمتاع بالتأرجح في أوزنجول

عندما تأتي إلى أوزونجول، بعد تناول وجبة إفطار ممتعة، فإن متعة التأرجح مقابل المنظر مختلفة. عندما تصعد على الأرجوحة، تشعر وكأنك تطير عكس الاطلالة، هناك العديد من نقاط التأرجح حول أوزنجول.

في الواقع، هناك الكثير من التقلبات حولك بحيث يمكنك رؤيتها في كل مكان تقريبًا. المكان المناسب للأرجوحة مهم جدا. لهذا، عليك اختيار أفضل وجهة نظر في أوزونجول.

إذا كنت ترغب في التقاط صورة مع الأرجوحة عندما تأتي إلى أوزونجول، فيمكنك التقاط صورة في المكان الذي يناسبك أكثر.

بدأ مهرجان أوزونجول للتأرجح الطبيعي في مدينة أوزنجول لنشر الأنشطة السياحية على مدار 12 شهرًا.

الموضوع الرئيسي لهذا المهرجان هو بالطبع التأرجح. بصرف النظر عن الأراجيح، من المقرر أيضًا إقامة العديد من الأنشطة مثل عربة الثلج والتزلج ورجل الثلج والمشي في الطبيعة وكرة الثلج وهورون.

كيف تصل إلى أوزونجول؟

تبعد أوزنجول 19 كيلومترًا عن منطقة تشايكارا وحوالي 100 كيلومتر عن طرابزون. أولاً عليك القدوم إلى Of من طرابزون. ثم ستمر عبر مناطق Cumapazarı وDernekpazarı وChaykara على التوالي وستصل إلى هذه الأعجوبة الطبيعية. الطريق سلس للغاية، ويمكنك الوصول إلى أوزونجول في كل موسم دون أي مشاكل.

قبل الانطلاق، تأكد من إلقاء نظرة على أسعار تأجير السيارات في مطار طرابزون على Yolcu360.

قد يهمك أيضا قراءة هذه التقارير