عقوبة تجاوز الإشارة الحمراء في تركيا

عقوبة انتهاك اشارة المرور تركيا اخر تحديث: 26-04-2024

عقوبة انتهاك اشارة المرور تركيا مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء في تركية الجزاء المترتب 2023

لسوء الحظ، قد يكون العديد من السائقين غير المتسامحين غير متسامحين عندما يتعلق الأمر بإشارات المرور. أولئك الذين ينتهكون القواعد عن علم أو بغير علم يتعرضون لعقوبة عبور الضوء الأحمر، والمرمزة بالمادة 47/1-ب.

عقوبة انتهاك اشارة المرور تركيا

العقوبة المادة 47/1-ب
غرامة الضوء الأحمر: 951 ليرة تركية
مع تخفيض 25% : 713.25 ليرة تركية
نقاط الجزاء: 20 نقطة
*للاستفادة من الخصم يجب عليك سداد المبلغ خلال 15 يومًا من تاريخ إشعار العقوبة. إذا سألت عن مقدار الخصم المطبق، فهو 25 بالمائة من مبلغ العقوبة.

ما الذي تغير في السنوات الأخيرة بالنسبة لعقوبات الاشارة الحمراء

في العام الماضي، تم إجراء بعض المراجعات على عقوبة تجاوز الضوء الأحمر. يجب أن نقول أن التغيير الأخير لا يتعلق بمبالغ الغرامة. وترتبط المواد الجديدة المضافة إلى قانون المرور فيما يتعلق بالمخالفات الخفيفة بعدد المخالفات والعقوبات الصارمة التي سيتم تطبيقها بعد ذلك.

وهنا التغييرات:

-إذا ثبت أن السائق قد ارتكب مخالفة للإشارة الحمراء 3 مرات في العام الماضي، فسيتم سحب رخصة القيادة لمدة 30 يومًا.

– أولئك الذين يقطعون الإشارة الحمراء ثلاث مرات خلال نفس العام سيتم سحب رخصة قيادتهم لمدة 45 يومًا.

– سيتم مصادرة رخصة القيادة لمن يخالف الإشارة الحمراء 3 مرات أو أكثر خلال نفس العام لمدة 60 يومًا.

– أولئك الذين تم إلغاء رخصة قيادتهم مرتين أو أكثر ضمن نطاق هذه المادة خلال نفس العام يجب أن يخضعوا لتقييم وفحص نفسي فني من قبل طبيب نفسي في نهاية فترة الإلغاء. أولئك الذين يتبين أنه لا يوجد لديهم أي عائق أمام الحصول على رخصة القيادة سيتم إعادة وثائقهم، بشرط أن يتم تحصيل الغرامات الإدارية المرورية المفروضة في نطاق هذا القانون.

التقييم: تتم مصادرة رخص القيادة لمن يقطعون الإشارة الحمراء
ومع التغيير الأخير، كما ذكرنا أعلاه، في نفس العام، بدأت ممارسة مصادرة رخصة القيادة لمن حصل على عدد معين من عقوبات مخالفة الإشارة الحمراء لفترات تدريجية. وفي نفس العام، سيتم مصادرة رخصة القيادة لمن تم ضبطهم في المخالفة الثالثة لمدة 30 يومًا، ولمن تم ضبطهم في المخالفة السادسة لمدة 45 يومًا، ولمن تم ضبطهم في المخالفة التاسعة لمدة 60 يومًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إخضاع أولئك الذين تم القبض عليهم 6 مرات أو أكثر للاختبار النفسي الفني والتقييم النفسي.

كيف تتقدم العملية في عقوبة اختراق الاشارة الحمراء مع Eds؟

خاصة في المناطق السكنية التي تتكرر فيها حوادث المرور أو حيث يكون عدد السكان مرتفعًا، يتم فرض عقوبات الضوء الأحمر على السائقين الذين يستخدمون أنظمة EDS (الكاميرا) بموجب المادة 47/1-ب.

إذا كانت العقوبات نتيجة تفتيش الشرطة وليس أنظمة EDS، فتوقع العقوبة على السائق نفسه، وليس على لوحة الترخيص، وتطبق عقوبات مصادرة رخصة القيادة المذكورة أعلاه بحسب عدد العقوبات.

العودة لموضوع
مخالفات المرور