فتح حساب بنكي في تركيا

كيف افتح حساب شخصي في تركيا

فتح حساب بنكي في تركيا اخر تحديث: 16-05-2024

لنعلم بداية أن هناك عدة انواع للحساب المصرفي، وسيتضمن الشرح كيفية فتح حساب شخصي. وأيضا حساب تجاري للسوريين – للعراقيين – للفلسطينيين – للاجنبي – للمواطن العربي والاجنبي بشكل عام.

بداية يجب على كل أجنبي في تركيا يرغب في فتح الحساب البنكي في تركيا أو المصرفي أن يقوم بالتوجه إلى مصلحة الضرائب أو ما تسمى بـ  Vergi Dairesi للحصول على رقم ضريبي شخصي خاص. ويمكننا القيام بذلك بالنيابة عنه في حال رغب بذلك.

فتح حساب بنكي شخصي في تركيا

  • يجب أن يملك الشخص عنوانا رسميا إما عنوانه السكني الذي يسكن فيه أو عنوان الاوتيل بشكل واضح وسليم.  ويقوم بتصوير اول صفحة في جواز السفر ويرفقها مع طلب الحصول على الرقم الضريبي، وسيقوم بالحصول عليه فورا.
  • وفي حال كان لا يملك عنوانا، فبإمكانه أخذ عنوان أي فندق في المنطقة التابعة لها مصلحة الضرائب المعنية ويقوم بإدراجه كعنوانه الذي يقيم فيه.
  • في حال كان لا يملك إقامة يقوم بترجمة جواز السفر أو بطاقة التعريف للغة التركية، ويحرص على ان يكون مدرجا في الترجمة العنوان الشخصي في بلد المتقدم لفتح حساب بنكي.

تنويه هام متعلق بالاجنبي :

يتوقف حاليا فتح حسابات جديدة للاجانب الغير حاصلين على إقامة و أيضا وثيقة اثبات سكن من دائرة النفوس

ملاحظة

  • الترجمة لا تحتاج لتوثيق كاتب العدل.
  • يقوم بالتوجه إلى البنك المصرفي الذي يشاء، والأسهل منها بشكل عام في المعاملة للأجنبي.

Albaraka Türk

Ziraat Bankası

ملاحظة

معظم البنوك الخاصة في تركيا لا تقبل فتح حساب شخصي لأجنبي لا يملك إقامة في تركيا. وفي حال امتلك إقامة سياحية مثلا فيجب عليه استصدار ورقة بيان اقامة من دائرة النفوس.

سيقوم الشخص بأخذ رقم من Bireysel İşlemler وليس Gişe İşlemler.

سيقوم بتقديم الرقم الضريبي وترجمة جواز السفر التى  تحتوي على العنوان ، والإقامة إن وجدت للموظف ، وسيطلب  منه فتح حساب شخصي Şahıs Hesabı.

ملاحظة

فيما يخص المواطن السوري حامل لبطاقة التعريف – هوية مؤقتة – فيمكنه من خلالها فتح الحساب في البنوك المذكورة أعلاه على الأغلب وفق كل فرع ومرونة موظفيه.

اقرأ أيضا:

فتح حساب تجاري في تركيا