GRE اختبار جي ار اي

GRE  اختبار جي ار اي اخر تحديث: 06-03-2024

Graduate Record Examination

امتحان القياس للدراسات العليا – اختبار جي ار اي

اختبار جي ار اي – اختبار جي ار أي GRE شرح اختبار جي ار اي

GRE - اختبار جي ار اي

الأماكن التى يقام بها الامتحان في تركيا

أنقرة

Türk-American Derniği

اصطنبول

Bilge Adam

إختبار الجى أر إي هو إختبار تقدمه هيئة خدمات الإختبارات التعليمية فى نيوجيرسى. وهى هيئة مستقلة تقدم الإختبار للطلاب الراغبين فى الدراسة فى الجامعات الأمريكية أو فى أى دولة تتحدث الإنجليزية كلغة أولي ، أو التى تطلبه كشرط لدراسة الماجستير مثل تركيا

الجامعات الأجنبية خاصة تلك فى الولايات المتحدة تطلب نتائج معينة فى إختبار GRE لاستضافة الطلاب فى الدورات الدراسية. والنتائج المطلوبة تختلف من جامعة لأخرى.

بعد عام 2011 غير إختبار الجى أر إي من أهدافه ونتائجه، والإختبار له رسوم تختلف من دولة لأخرى. الإختبار يتكون من ستة أقسام رئيسية وهى الكتابة اللفظية، الكتابة التحليلية، الكتابة الكمية، الكتابة الجدلية أو الحجة، القضية، و التجربة. كل قسم من هؤلاء مخصص لقياس القدرة الأكاديمية العامة للطالب، والإمتحان يحكم بصفة أساسية على تطور الطالب فى المهارات الكمية المرتبطة بالتفكير المجرد.

أربع ملاحـظات هـامة للإستـعداد لإختبـار GRE:
1- راجـع بإستمرار مادرسته فى الـمرحلة الـجامعية

نقطة هامة جداً وهى أن تبقى دائماً متواصل مع المواد الرياضية التى درستها فى المرحلة الجامعية، فقسم التحليل الكمى فى إختبار الجى أر إي يجب أن تستعد له جيداً وتعطيه أهمية بمراجعة تلك المواد، أيضاً يجب عليك الرجوع إلى كل المواد الدراسية الأخرى التى درستها فى المرحلة الجامعية بما فيها مواد العلوم الإجتماعية والدراسات التاريخية.

2- ركـز على مهارات اللغة الإنجليزية ذات الصلة بدراستك

قراءة تقييم جامعة إم أى تى التقنية، جريدة الإيكونوميست، سميثونيان، وغيرهم يعتبروا مواد ممتازة وغير مرهقة للإستعداد للمستوى اللغوى المطلوب فى الحياة الأكاديمية فى دول مثل الولايات المتحدة، قراءة مواد الخياال العلمى ايضاً مفيدة، من الهام أيضاً التعرف على مصطلحات لغوية جديدة وليس فقط إستخدام القاموس بل ومعرفة معنى كل كلمة فى سياق كل نص، كما يوجد قواميس على الإنترنت مفيدة لك مثل قاموس ميريم ويبستر.

3- ركـز على الأسـاسيات

من المهم أن تقوى المهارات الأساسية قبل التركيز على المهارات المعقدة، أى التركيز على اللغة الإنجليزية والرياضيات، الممارسة الموسعة والتحضير هى الطريقة الوحيدة للحصول على نتيجة مرتفعة فى الإختبار. أيضاً حل إمتحانات تدريبية لتقييم مدى إدراكك وفهمك أمر هام جداً، فهذا يساعدك على التدريب على الإمتحان بصفة عملية.

4- لابـديـل عن الـدراسـة المـوسـعة والـتـحضـير

من الهام التخطيط والتحضير لإختبار GRE، لكن لا أعنى التحضير العادى أو السريع، فأسابيع قليلة من التحضير لن تفى بالغرض، من الضرورى جداُ أن تعود إلى مواد المرحلة الجامعية وتراجعها بدقة وعناية لعدة شهور، ما أقصده هو أن الدراسة الممنهجة هى الطريق الوحيد والمعروف لإجتياز الإختبار بدرجة مرتفعة.