رحلات بحرية بين طرابلس و مرسين

رحلات بحرية بين طرابلس و مرسين بدات سابقا

هذه الرحلات متوقفة حاليا

ونحن لا نقدمها

رحلات بحرية بين طرابلس و مرسين

وصلت صباح الثلاثاء، الى مرفأ طرابلس، أول باخرة تركية. وذلك كان في اطار افتتاح أول خط بحري لنقل الركاب من تركيا الى لبنان.

وذلك لتعويض الخط البري الذي كان يعتمده السياح للمجيء الى لبنان عبر سوريا.  والذي توقف بسبب أحداث سوريا.

ومن المتوقع أن تقل الباخرة التي تحمل اسم “أزّوره” سياحاً اوروبيين ومغتربين لبنانيين. وذلك مع سياراتهم من مرفأ مرسين في تركيا الى مرفأ طرابلس.

متابعة لـ رحلات بحرية بين طرابلس و مرسين

افتتح أمس خط بحري يربط ميناء “مرسين” في جنوب تركيا مع ميناء طرابلس من خلال باخرة “رورو”.  وكان على متنها شاحنات تأتي بحراً بدلا من طريق البر المعطّل بسبب أزمة سوريا.

وفي هذا الاطار، توقّع المدير العام لمرفأ طرابلس أحمد تامر لـ”الجمهورية” ان يساهم هذا الخط في انعاش السياحة التي تأثرت سلباً بشكل لافت بسبب الاضطرابات في سوريا، مؤكداً أن كلفة الشحن أو نقل الركاب مقبولة جداً. وقد عملت عليها وزارتا النقل والاقتصاد.

وأشار الى أن الحجوزات حتى الساعة تبدو جيدة ومشجعة، لافتاً أن للإفادة من هذا الخط البحري على الركاب أو السياح الاوروبيين المجيء الى مرسين في تركيا للانتقال بعدها الى لبنان كما يمكن ان يصطحبوا سياراتهم معهم.

للتأكيد اننا لا نقدم هذه الخدمة مجددا

وفي هذا الاطار، توقّع المدير العام لمرفأ طرابلس أحمد تامر لـ”الجمهورية” ان يساهم هذا الخط في انعاش السياحة التي تأثرت سلباً بشكل لافت.

وذلك بسبب الاضطرابات في سوريا، مؤكداً أن كلفة الشحن أو نقل الركاب مقبولة جداً، وقد عملت عليها وزارتا النقل والاقتصاد.

وأشار الى أن الحجوزات حتى الساعة تبدو جيدة ومشجعة، لافتاً أن للإفادة من هذا الخط البحري على الركاب أو السياح الاوروبيين المجيء الى مرسين في تركيا للانتقال بعدها الى لبنان كما يمكن ان يصطحبوا سياراتهم معهم